Ads 468x60px

Labels

mercredi 20 juin 2012

أخطاء غذائية للفتاة في سن المراهقة !!


في مرحلة المراهقة تحتاج الفتاة الى العناية بنوعية غذائها لتنمو، قد لا تشغل بالك هذه القضية في الوقت الراهن إلا أنك يجب أن تفكري كيف تعتني بنوعية غذائك لتتجنبي الكثير من الأمراض لاحقاُ.


الصورة للتوضيح فقط

فيما يلي مجموعة من أخطاء التغذية التي تقوم بها عدد من الفتيات :

الحمية :
تتوافر أطعمة الحمية بكثرة في الأسواق. بعضها يتطلب منك أن تمتنعي عن تناول نوعيات معينة من الأطعمة. والبعض الآخر يدفعك الى تناول كميات قليلة مع بعض الأطعمة. قد تساعدك هذه الأطعمة على خسارة الوزن ولكنها لا تؤمن لك التغذية السليمة.

حبوب الحمية :
حبوب الحمية ليست وسيلة جيدة لانقاص الوزن. يمكنك أن تصبحي لاحقاً مدمنة عليها ويمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة. قد تساعد على خسارة الوزن ولكنك بمجرد التوقف عن تناولها سيزداد وزنك سريعاً.

تجويع نفسك :
خسارة الوزن لا يعني بالضرورة تجويع نفسك، يحتاج جسمك الفيتامينات والمواد المغذية من أجل أن ينمو ويعمل بشكل صحيح. إذا كنت تجويعي نفسك، فإنك تعرضي نفسك للخطر وستجدي صعوبة في التركيز بالمدرسة.بالإضافة الى ذلك تجويع النفس يساهم في زيادة الوزن بدلا من فقدانه.عقلك هو ذكي ويعتقد أنه يجب اتخاذ الاحتياطات عندما لا تحصلي على المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك. بدلا من ذرف الدهون سوف يدخر الدماغ الطعام الذي لا تأكلينه ويخزنه، مما يؤدي إلى اكتساب زيادة في الدهون.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 

Sample text

Sample Text

compteur

Sample Text